5 أفلام بطلها البحر

Men Of Honor 2000

يحدد الماء في هذا الفيلم مستقبل جندي سوف يدخل التاريخ فيما بعد، حيث أنه يحكي القصة الحقيقية لأول غطّاس عسكري محترف من أصل أسود في أمريكا. في فترة الأربعينيات حيث تصل التفرقة العنصرية ضد السود إلى قمتها فإن هذا الجندي كارل براشيير -الذي يقوم بدوره الممثل كيوبا جودينج جونيور- يستطيع أن يقهر كل الظروف ومن بينها قائده المتسلط لكي يحقق هدفه ويسجل رقماً قياسياً في الغطس داخل القوات البحرية الأمريكية.

Summer Time 1955

 رحلة صيفية إلى أوروبا وتحديداً فينسيا حيث أقدم مزار سياحي وتجاري فيها. فيلم هام للمخرج ديفيد لين ومن بطولة النجمة كاترين هيبورن. قصة حب كلاسيكية من لزوم هذه الفترة في السينما الأمريكية حيث نرى قصة حب لامرأة أمريكية في وسط هذه البقعة الساحرة من أوروبا حيث تصبح المناظر الطبيعية للقنوات المليئة بمياة البحر المتوسط خلفية للأحداث.

Finding Nemo 2003

البحر متاهة كبيرة حتى للكائنات البحرية نفسها ولذلك يتوه نيمو من الأب مارلين الذي يظل يبحث عنه طوال الفيلم وسط صعوبات ومخاطر كثيره يعج بها البحر. الأب المتحفظ الذي يخاف أن يعبر خارج الشق الذي يعيش فيه يتحتم عليه الآن أن يتعرف على الحجم الحقيقي للمياه وكم هي كبيرة وشاسعة ومخيفة.

Dunkirk 2017

اسم الميناء هو نفس اسم الفيلم الذي يجسد الأحداث التاريخية الحقيقية لموقعة دونكرك في الحرب العالمية الثانية. يجب على الجيش البريطاني أن يقوم بعملية إجلاء لكل القوات البرية المحاصرة من قبل الألمان. تصبح المياه شاهداً على هذه العملية التاريخية في عهد تشرشل. كما أن الفيلم الذي كتبه وأخرجه كريستوفر نولان يوجد به عدة لقطات تحت الماء قد يجعله مرجعاً هاماً للتصوير تحت الماء لكل من يريد التعلم فيما بعد. يمكنك أن تشعر بوجود مدير التصوير هويت فان هويتما في الماء طول الوقت

Pirates of the Caribbean 2003

كابتن جاك سبارو أو جوني ديب قضى عمره بالكامل في البحر لدرجة أن البحر أفقده جزءاً من عقله. قراصنة البحر الكاريبي بأجزائه هي متعة مشاهدة مضمونة لما في البحر وأجوائه من السحر والغموض والغرام والمغامرة وسط مخلوقات مهجنة ما بين البشر والمخلوقات البحرية والبرمائية.

Jaws 1975

في منتصف السبعينيات يقدم ستيفن سبيلبيرج تحفة فنية مثيرة تدور أحداثها بالكامل على الشاطئ حيث يهدد قرش مفترس المصطافين ويسبب حالة من الهلع ويترك خلفه الكثير من الضحايا. يتصدى له ضابط وعالم وبحار عجوز. ”الفك المفترس“ كان هو العنوان التجاري لهذا الفيلم في الوطن العربي وقد حقق أرقاماً قياسية في الإيرادات ونجاحاً منقطع النظير. موسيقى هذا الفيلم ظلت ولا تزال مرادفاً لشكل البحر الخال المرعب للأجيال التي شاهدته في شبابها.