تحدي العشرة كتب

التداوي بالعنب – باسيل شاكلتون

يشرح الكاتب هنا على شكل مذكرات معاناته مع ظهور حصى الكلى لديه، حيث جرب جميع أنواع العلاجات إلى أن جرب العنب واستفاد منه أكثر من غيره.


كيف تمسك بزمام القوة – روبرت جرين

قد تظنه من الكتب الممنوعة، ولكن هذا الكتاب مفيد ليس لكل من يريدون السلطة والقوة، بل من يريدون أن يعيشوا كبشر عاديين ولكن مؤثرين في الحياة. الكاتب هنا يسرد أمثلة تاريخية على شكل قصص لأحداث في الماضي.

33 استراتيجية للحرب – روبرت جرين

كالكتاب الذي سبقه مفيد لمن يريد تحقيق النجاحات في حياته، يريدك الكاتب أن تكون كالجندي المتفوق الذي يعمل أفضل من الجميع لتحقيق الأهداف المنشودة بأبسط سلاح وهو العقل.

لاتحزن – عايض القرني

هذا الكتاب لكل من ابتلي بالأحزان والهموم واليأس، قد تظنه كتاب تلقيني ديني قبل قراءته، ولكن تناوله للمواضيع تجذبك للقراءة أكثر وأكثر وتحقق الهدف الرئيسي من الكتاب، أن لا تحزن.

ذكريات سمين سابق – تركي الدخيل

يذكر الكاتب مذكراته بتفاصيلها عن الحياة التي عاشها كسمين سابق، حيث يشرح هنا المشاكل الذي سببها وزنه الزائد والإحراجات والخجل المرافق لكرشه. كتاب مفيد لمن يريد النشاط والحيوية.

ملائكة وشياطين – دان براون

رواية تتجلى فيها نظرية المؤامرة وحرب لاهوادة بين بين العلم والدين. ولكن مايميزها هي طريقة الوصف فيها مثل التحدث عن المواقع الأثرية والمهمة كما لو أنه دليل سياحي، أو أن يشرح التقنيات العلمية المعقدة بالتفاصيل.

الاستيلاء – تأليف بيتر وين و مايك ووكر 

رواية أدبية مليئة بالتشويق والإثارة عن عالم المال والأعمال وخصوصاً عن عالم الإدارة العليا، حيث تبين في الواقع مايحدث فعلاً في غرف الاجتماعات من تحالفات وصراعات بين الأعضاء لتحقيق مصالحهم وأهدافهم.

كيف تتفوق على الحيتان (الشركات العملاقة) بذكائك – دبرا كونتز ترافرسو

كتاب مفيد لرجال الأعمال والمبادرين ولكل من يريد أن يدير أعماله بنفسه، حيث تشرح الكاتبة مايحدث في عالم التجارة على شكل مذكرات مفصلة حصلت معها هي كونها شريكة بمكتب استشارات.

بيكاسو وستاربكس – ياسر حارب

ظننته كتاب فلسفي ممل، ولكن الكاتب يشرح هنا قضايا ومشاكل في مجتمعنا، بل ويقدم حلول لها، كتاب يجذبك للقراءة أكثر وأكثر.

العقد الفريد – ابن عبد ربه الأندلسيمن الكتب القديمة والعظيمة في نفس الوقت، يشمل قصص ومواعظ عن شتى أمور الحياة كالمأكل والفنون والحروب والاقتصاد وغيرها من تاريخنا المجيد.