اطفال عباقرة

سيباهيل زواني عبقري الرياضيات 

من منطقة «سويتو» شرق دولة جنوب أفريقيا، اشتهر طفل لم يتجاوز من العمر الـ10 أعوام يُدعى سيباهيل زواني، بعبقريته الهائلة في حلّ المسائل الرياضية المُعقدة، وذلك دون الاستعانة بأي آلة أو وسيلة حسابية سوى ما يدور في رأسه الصغير من أرقام وعمليات رياضية. «زواني» يقوم بكل هذه العمليات بسرعة فائقة، ودائماً ما تكون إجاباته غاية في الدقة. وخلال العام الماضي 2018، نال الطفل منحة دراسية كاملة في أكاديمية «كورو» Curro المستقلة في البلاد والتي تدير عشرات المدارس الخاصة الشهيرة، وفقاً لموقع «بارينتس24 parent24».


إليز تان روبرتس.. أينشتاين الصغيرة

لم تكن والدة الطفلة إليز تان روبرتس، عندما أنجبتها أواخر العام 2006، تعلم أن هذه الطفلة الجميلة سوف تكون بعد سنين قليلة فقط، واحدة من أذكى الأطفال في العالم وأنها عندما تبلغ العامين فقط، ستكون أصغر عضو في جمعية منسا العالمية، وهي أشهر وأقدم مؤسسة تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة في العالم. حيث أن نسبة ذكاء «إليز» تصل حتى 156 درجة مقارنة بذكاء العبقري الألماني الشهير ألبرت أينشتاين، الذي يصل حتى 160 درجة.

أكريت جاسوال أصغر جرّاح في العالم

أكريت جاسوال، الشاب الهندي الذي يبلغ من العمر الآن 26 عاماً، لكن حكايته بدأت قبل ذلك بكثير، عندما كان بعمر الـ7 أعوام، وحينها تمكن من إجراء عملية جراحية ناجحة وخطيرة لطفلة كانت أصيبت بحروق بالغة. ولأن عائلتها لا تمتلك المال الكافي لعلاجها، قام الطفل الهندي النابغة بإجراء العملية لها بشكل ناجح، وهو الأمر الذي جعل العالم كله يلتفت إليه. منذ ذلك الحين سمح له الأطباء بأن يراقبهم في العمليات الجراحية الصعبة. مواهب «أكريت» لا تقتصر على الطب، فقد قرأ أعمال ويليام شكسبير كاملة بالإنجليزية عندما كان بعمر الـ5 أعوام.