ْْأماكن يلفها الغموض

أماكن يلفّها الغموض

بالرغم من أنّ العالم به أماكن رائعة ثمّة بقع أخرى ما زالت تثير علامات استفهام كثيرة حول ماهيّتها وطبيعتها الغريبة، لا سيّما أنّ البعض منها لم يتمّ استكشافه بشكل كامل حتى اليوم :

-       شلّالات نهر Taylor المتجمّد في قارّة، مياهها حمراء قاتمة.

لا سيّما أنّه لا يزال ظاهرة غامضة بالنسبة إلى كثيرين، إلّا أنّ العلماء يرجعون اللون الأحمر إلى احتواء البحيرة على كميّة كبيرة من أكسيد الحديد.

-       وادي الموت في كاليفورنيا

-       اسم «وادي الموت» أو Death Valley قد يثير الرعب في قلبك، ولكن، ما الذي يجعل هذه البقعة غامضة؟ إنّها ببساطة الصخور المتحرّكة التي تتواجد في Racetrack Playa والتي يقال إنّ بعضها يتحرّك بشكل مستقيم، في حين أنّ البعض الآخر يتحرّك بشكل دائري، وفي الحالتين يبقى الأمر لغزاً لم يتمّ اكتشاف حقيقته حتى يومنا هذا. يذكر أنّ أوّل إشارة لهذا الحدث الغريب حصلت في العام 2015 عندما اكتشفت مجموعة من الأشخاص آثاراً تدلّ على أنّ صخرة تحرّكت من مكانها من تلقاء نفسها، وقد ربط البعض ذلك بتشكّل الجليد فوق الأحجار، في حين أنّ آخرين اعتبروا الأمر لغزاً عجزوا عن حلّه.

-      

 

-       بلدة Longyearbyen في النروج

هذه البلدة تنعم بضوء النهار طوال الفترة الممتدّة من 20 أبريل إلى 23 أغسطس من كل سنة، فينسى سكّان هذه البلدة ساعات الليل نتيجة غيابها طيلة هذه الفترة، وبالتالي لا يشاهدون طوال هذه المدّة النجوم وظاهرة الشفق القطبي أو ما يُعرف بالأضواء الشماليّة.