أكثر الكُتب مبيعاً على مرّ التاريخ.

أغاثا كريستي: ثم لم يبق منهـم أحد

نشرت عام 1939، حيث باعت «كريستي» من هذه الرواية قرابة 100 مليون نسخة.

تساو شيويه تشين: حلم الغرفة الحمــراء

أحد أفضل الأعمال الروائية الكلاسيكية التراثية في الصين. وبحسب عدد من النقاد فهي «أفضلها على الإطلاق»، فهذه الرواية تعتبر بمثابة توثيق لحياة الصينيين في تلك الحقبة الزمنية، وبيع منها ما يزيد على الـ100 مليون نسخة.

ج. ر. ر تولكيــن: الهوبيــت أو «ذهاباً وعودة«


يخلق الكاتب البريطاني الشهير «ج. ر. ر تولكيـن» لقُرّائه عوالم خيالية من حكايا الأبطال والساحرات والكنوز والتنانين والمخلوقات الغريبة. وهذه العوالم نفسها التي قادت «توكلين» لينال جائزة أفضل قصة أطفال، واعتبرها النقاد الرواية الأفضل في القرن العشرين. بيع من هذه الرواية ما يزيد على الـ100 مليون نسخة.أنطوان دو سانت إكسوبيري: الأميـــر الصغيـــرلم يستطع الكاتب الفرنسي «أنطوان دو سانت إكسوبيري»، العيش أكثر ليشاهد النجاح العظيم الذي حققته روايته «الأمير الصغير»، حيث إنه توفي بعد عام واحد فقط من نشر روايته التي رأت النور في العام 1943. ولم يتمكن من إدراك أن هذا العمل الأدبي سوف يحقق مبيعات هائلة ويسجل اسمه في كُتب التاريخ، حيث بيعت من هذه الرواية الفرنسية أكثر من 140 مليون نسخة حول العالم.

ج. ر. ر تولكيــن: سيــد الخواتممرة أخرى، يثبت الكاتب البريطاني الشهير «ج. ر. ر تولكيـن»، أنه رقم صعب في عالم الأدب، وأنه ليس اسماً عابراً على الإطلاق، ومرة أخرى يكتب عملاً روائياً يكسر كل التوقعات والأرقام، فيما يخص عدد المبيعات. إنها روايته الشهيرة «سيد الخواتم»، الرواية الملحمية التي نشرها في 3 مجلدات لأول مرة في العامين 1954 – 1955، والتي تحولت إلى سلسلة سينمائية ناجحة. حيث بيع منها ما تجاوز الـ150 مليون نسخة تُرجمت إلى مختلف لغات العالم.

 

تشارلز ديكنز: قصـــة مدينتينهذه الرواية واحدة من أهم الأعمال الأدبية في تاريخ الأدب الإنساني، وتعتبر بصمة فارقة للغاية في الرواية العالمية. وإلى جانب أنها كانت مغرية جداً لصُنّاع السينما والتلفزيون، الذين حولوها إلى روائع سينمائية ودرامية على مرّ التاريخ، فقد أصبحت الرواية أكثر كتاب يباع على الإطلاق في تاريخ الأدب، حيث بيع منها أكثر من 200 مليون نسخة منذ لحظة نشرها حتى الآن. وحتى وقتنا الحاضر؛ لا يزال القُرّاء يقبلون عليها بنهم شديد لقراءتها.